استخراج كشف النقاط عبر فضاء أولياء التلاميذ

استخراج كشف النقاط عبر فضاء أولياء التلاميذ أو ما يعرف بـ”نظام الولي الذكي” هو نظام إلكتروني يمكن أولياء الأمور الاطلاع على كشوف النقاط لأبنائهم. يتيح هذا النظام للأولياء الوصول إلى معلومات متعددة عن أبنائهم مثل النتائج الدراسية والإنجازات والغيابات وغيرها من المعلومات.

كشف نقاط الفصل الدراسي عبر فضاء الأولياء

يمكن استخراج كشف النقاط من الرقمنة عبر فضاء أولياء التلاميذ، لجميع الأطوار الدراسية، الإبتدائي، الثانوي، المتوسط، حيث يسمح لأولياء الأمور بالاطلاع على نتائج الطلاب وكشوف النقاط عبر الإنترنت. عن طريق الفضاء، الذي يمكن للوالدين بالاطلاع على كشوف النقاط والتقارير الأخرى لأبنائهم عبر الانترنت ومن الهاتف بطريقة سهلة.

كما يمكن للأولياء استخراج كشف النقاط و أيضا الإطلاع على تفاصيل تسجيل الحضور والغياب، والواجبات المنزلية، والاختبارات والمشاريع والامتحانات والنتائج النهائية، بما في ذلك استخراج كشوف النقاط الفصلية والسنوية.

قبل استخراج كشف النقاط يجب الحصول على رقم التعريف المدرسي لكل ابن متمدرس.

كيفية استخراج كشف النقاط من الرقمنة

  1. الولوج (الدخول) إلى الموقع الالكتروني https://tharwa.education.gov.dz الذي تم إحداثه خصيصالهذا الغرض.
  2. تدوين المعلومات الخاصة بكل ابن متمدرس.
  3. التسجيل الأولي عن بعد عبر عنوان الموقع المذكور من خلال إتباع الخطوات التي يقود إليها الموقع (يتم تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي).

بعد التسجيل يحب طبع استمارة التسجيل الخاصة بكل ابن متمدرس من النظام المعلوماتي بعد حجز المعلومات الخاصة بالأبناء المتمدرسين لاسيما رقم التعريف المدرسي الموجود بالشهادة المدرسية.

التوجه شخصيا إلى المؤسسة التعليمية المتمدرس بها كل ابن مرفوقا ببطاقة الهوية الوطنية، واستمارة التسجيل لتأكيد تسجيل الابن أو الأبناء. والحصول على وصل الاستلام الذي يمنحه مدير المدرسة المعنية للولي.

تفعيل حساب التلميذ

بعد التأكيد الإلكتروني لتسجيل الأبناء من طرف مدير المؤسسة التعليمية المعنية. يصبح الولي ابتداء من هذه اللحظة معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي، ويمكنه استخراج كشف النقاط. و أيضا الإستفادة من جميع الخدمات التي يوفرها هذا النظام.

الاستعلام عن كشوف النقاط عبر tharwa.education.gov.dz

  1. تسجيل الدخول إلى فضاء أولياء التلاميذ.
  2. في حال كان التلميذ مسجل داخل النضام.
  3. الضغط على قسم نتائج الطلاب.

الان سوف تظهر النتيجة الخاصة بالطالب، يمكنك إستخراج كشوف النقاط مباشرة عبر الموقع كما هو مبين في الصورة.

بعد استخراج كشوف النقاط يمكنك لولي التلميذ، تحديد المواد التي يحتاجون إلى تحسين أداء أبنائهم فيها. والعمل على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في هذه المواد.

كما يجب على التلميذ الاطلاع على نتائج الفصل الدراسي بعناية والتحقق منها. وفي حالة وجود أي استفسار أو توضيح يجب على الطالب التحدث إلى المعلم المختص في المادة لتوضيح النقاط التي لم يتم فهمها بشكل صحيح.

كان هذا هو شرحنا لنهار اليوم والذي من خلاله، يمكن لولي التلميذ الإطلاع على نتائج التقويم الفصلية لأبنائه. المسجلين في الفضاء وكيفية استخراج كشف النقاط من فضاء الأولياء، بالإضافة إلى خدمات أخرى يوفرها النظام المعلوماتي.

لمزيد من الشروحات والمعلومات يمكنك مشاهدة دليل شرح: فصاء الأولياء للاطلاع على النتائج tharwa.education.gov.dz.

Exit mobile version