وزارة الداخلية

سحب وثائق الحالة المدنية عن بعد دون التنقل إلى البلديات

سحب وثائق الحالة المدنية عن بعد هذه الخدمة اطلقتها وزارة الداخلية حيث جائت في إطار عصرنة و رقمنة الإدارة وتقريبها من المواطن كما تسمح للمواطن الجزائري من استخراج وثائق الحالة المدنية. الخاصة به أو بأحد أقاربه من الأنترنت وبصفة آنية وعلى مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع. دون الحاجة إلى التنقل الى مراكز البلديات.

حيث تمكنكم هذه الخدمة من سحب وثائق الحالة المدنية مثل . شهادة الميلاد ، وعقود الزواج وشهادة الوفاة. وهذا بالذهاب الى الموقع الخاص بالخدمة ،

أشرف على إطلاق المنصة الرقمية الجديدة ، الوزير السيد كمال بلجود بتاريخ 24 ديسمبر 2020. وصرح أيضا بأن الأرضية الرقمية الجديدة ، تعتبر كخطوة أولى ، في انتظار توسيع الخدمة قريبا إلى باقي الوثائق الإدارية مثل شهادة الأقامة ….. الخ.

وقال أن خدمة سحب وثائق الحالة المدنية ستخفف على المواطن الجزائري عناء التنقل الى البلديات. وتحل أيضا مشكلة الطوابير التي تعيشها، أقسام الحالة المدنية بالبلديات. نتيجة الإقبال المتزايد للمواطنين على مصالحها، و أيضا زيادة الطلب على ىسحب الوثائق الإدارية الهامة لاستعمالها في التسجيلات المدرسية.

كيفية سحب وثائق الحالة المدنية

شاهد أيضا : شرح بالصور كيفية استخراج وثائق الحالة المدنية

نشرت صفحة الفيسبوك الخاصة بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، روابط الكترونية خاصة بخدمة سحب وثائق الحالة المدنية عن بعد و أكدت الوزارة أنه بالإمكان إستخراج وثائق الحالة المدنية دون الحاجة إلى التنقل للبلدية يكفي الدخول عبر الروابط الخاصة بها واتباع الخطوات اللازمة .

طريقة إستخراج الوثائق المدنية من الإنترنت

قبل البدء في خدمة إستخراج وثائق الحالة المدنية يجب التوفر أيضا على هاتف نقال أو جهاز كمبيوتر مربوط بالأنترنت ورقم هاتف أوريدو جازي أو موبيليس وبريد إلكتروني نحتاجه لاستقبال الوثائق. و بعد ها نقوم بالولوج الى الموقع الخاص بـ وزارة الداخلية والجماعات المحلية عبر الرابط التالي : https://etatcivil.interieur.gov.dz/

لاستخراج شهادة الميلاد

https://etatcivil.interieur.gov.dz/ActeNaissance

عقد الزواج

https://etatcivil.interieur.gov.dz/ActeMariage

شهادة الوفاة

https://etatcivil.interieur.gov.dz/ActeDeces

يتسبب الدخول المدرسي والعودة إلى مقاعد الدراسة بعد العطلة السنوية في حركية كبيرة على مستوى مكاتب البلديات.التي تمتلىء عن اخرها

نتيجة الأعداد الكبيرة للمواطنين و أيضا الطلبة ، الذين يتقدمون يوميا لمصالح البلدية من أجل استخراج الوثائق الإدارية الهامة يتقدمها شهادة الميلاد والإقامة. انها فكرة جيدة سيتفيد منها المواطن بدرجة أولى.

ختاما لاتنسو مشاركتنا رأيكم وان كانت هناك أي مشكلة قومو بتركها في التعليقات حتى نستطيع مساعدتكم و السلام عليكم ورحمة الله نعالى وبركاته.

الأوراس تيك

الأوراس تيك مصدر الأول الموثوق لآخر أخبار التقنية، وجديد التكنولوجيا والإنترنت والاتصالات الحديثة في الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى