التربية والتعليم

رقم التعريف المدرسي الوطني للتلميذ كيف معرفته

رقم التعريف المدرسي الوطني للتلميذ: يمكن الحصول على رقم التعريف الوطني للتلميذ عن طريق الاتصال بمدرسة التلميذ. أو زيارتها شخصياً وطلب الحصول على الرقم. كما يمكن للأولياء استخراج رقم تسجيل التلميذ من خلال مختلف الوثائق المدرسية التي يتم تزويدهم بها، مثل كشوف النقاط أو الشهادات.

يتم تسجيل رقم التسجيل لكل تلميذ عند تسجيله في المدرسة ويعتبر رقم التعريف المدرسي مهماً للغاية لأنه يحدد هوية التلميذ في المدرسة ويساعد على تسهيل الاتصال بين المدرسة والأولياء.

الرقم الوطني للتلميذ:

يعتبر رقم التعريف المدرسي الوطني رقمًا خاصًا موحدًا لكل تلميذ يدرس في المؤسسة التربوية العمومية، ويتم الحصول عليه من المؤسسة التربوية أو عن طريق الرقمة. كما يتم استخدامه في تفعيل حساب التلميذ في فضاء الأولياء للاطلاع على نتائج التلاميذ ومعرفة النتائج الدراسية والاستفادة من المختلف الخدمات التي يوفرها الموقع. وهذا يساعد الأولياء على متابعة تقدم أبنائهم ومساعدتهم في حال كانت هناك أي مشكلة في الدراسة.

كيفية إستخراج رقم التعريف الوطني للتلميذ؟

يمكن معرفة رقم التعريف المدرسي من خلال الولوج إلى المؤسسة التربوية التي يدرس بها التلميذ، بعد التسجيل في فضاء الأولياء و طبع الإستمارة و إمضائها وتقديمها لمدير المدرسة.

بعد تقديم الإستمارة لمدير المدرسة وتأكيد صحتها، يتم تزويد التلميذ بالرقم التعريف المدرسي الخاص به. يمكن للأولياء أستعمال هذا الرقم عند، الولوج إلى حساباتهم الخاصة في فضاء الأولياء أو الإستفسار مباشرة من إدارة المدرسة. يعتبر هذا الرقم مهما جدا للتلميذ حيث يستخدم في العديد من العمليات الإدارية والتربوية. مثل التسجيل في الامتحانات والحصول على النتائج الدراسية وغيرها.

كيفية إستخراج رقم التعريف الوطني للتلميذ المدرسي في الرقمنة

كما يمكنكم استخراج رقم التعريف المدرسي الوطني للتلميذ عن طريق الرقمنة. بعد الحصول على الرقم، يمكن للتلميذ تفعيل حسابه في فضاء الأولياء للاطلاع على نتائجه والاستفادة من خدمات الموقع.

معرفة رقم التعريف الوطني للتلميذ في الرقمنة

  1. 1- يعني الرقم 10 للجنس الذكور و11 للجنس الأنثى.
  2. 2- يتم كتابة سنة الميلاد بـ 4 أرقام ويتم حذف الرقم الأول منها، مثلاً سنة 2005 تكتب 005.
  3. 3- يتم ترميز الولاية والبلدية برمز مكون من 4 أرقام. على سبيل المثال، بلدية سوق أهراس ولاية سوق أهراس تكتب 4101.
  4. 4- رقم شهادة الميلاد يتكون من 5 أرقام، إذا كان الرقم يحتوي مثال على 4 أرقام. يجب إضافة الصفر للأمام، حتى يصبح الرقم مكون من 5 أرقام.
  5. 5- رقم التسجيل يتكون من رقمين في معظم الحالات، ويمكن أن يكون 00 أو 01.
استخراج رقم التعريف المدرسي الوطني للتلميذ عن طريق الرقمنة

إستخراج الرقم الوطني للتلميذ يدويا 2023

بعد معرفة رقم التعريف المدرسي للتلميذ، يجب على الأولياء الاحتفاظ بهذا الرقم جيدًا، حيث يستخدم في العديد من العمليات المدرسية. مثل التسجيل في الامتحانات والحصول على النتائج الدراسية والتقدم للدراسة في المؤسسات التعليمية العليا.

كان هذا هو الشرح لنهار اليوم حول الحل النهائي لمعرفة الرقم الوطني للتلميذ يدويا بدون الولوج إلى المؤسسة التربوية للتلميذ.

الحصول على الرقم الوطني للتلميذ يدويًا

في بعض الأحيان لا يمكن معرفة رقم التعريف المدرسي للتلميذ يدويًا بدون الولوج إلى المؤسسة التربوية التي يدرس بها التلميذ. يتم الحصول على الرقم الوطني للتلميذ من خلال التسجيل في فضاء الأولياء الخاص بالتلميذ على الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية، ثم طباعة الاستمارة وتقديمها لمدير المدرسة التي يدرس بها التلميذ.

كما يجب على الأولياء والمعلمين الالتزام بالإجراءات الرسمية والقانونية المعتمدة للحصول على الرقم الوطني للتلميذ.

لمزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع على دليل مفصل يشرح كيفية: استخراج الرقم المدرسي للتلميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى