مناوعات

تغيير متعامل الهاتف النقال مع احتفاظ المشترك برقم هاتفه

تغيير متعامل الهاتف النقال مع الإحتفاظ برقم الهاتف حسب ماجاء اليوم في العدد الأخير من الجريدة الوطنية الرسمية رقم 38، مرسوم تنفيذي يحدد شروط وكيفيات تنفيذ محمولية أرقام الهواتف النقالة.

الاحتفاظ برقم الهاتف النقال عند تغيير المتعامل

حيث الان اصبح أيضا بامكان المواطن تغيير متعامل الهاتف و الإحتفاظ برقمه عند استبدال المتعامل. سواء كان الهاتف جازي و موبيليس و اوريدو و صار حقا أساسيا كرسه القانون رقم 18 ــ 04 المؤرخ في 10/05/2018 المتعلق بالاتصالات الإلكترونية.

لنوضح أكثر إذا كان عند الشخص شريحة الهاتف النقال جيزي و أوريدو وموبيليس. يستطيع استبدال المتعامل إلى أي كان مع امكانية احتفاظ برقـمــه حيث يصبح مملوك للشخص وليس للمتعامل.

تغيير متعامل الهاتف النقال في الجزائر

كما نعلم في السابق كان خط الهاتف الذي يشتريه الزبون مملوك لشركة الاتصالات و يمكنها سحب الرقم في حالات محددة. مثال إذا لم تقم بشحن خطة مدة معينة يتم غلقه. واخذه منك واعطائه الى شخص اخر أما الآن أصبح الخط مملوك لصاحبه ويستطيع تغـيير الشركة اذا كان رقمك 077. كما يعرف الجميع انه تابع لشركة جازي تستطيع استبداله مثال على موبيلـيس و اوريدو. ويبقى الـرقم وهذا شيء إيجابي وفي نفس الوقت لا يستطيع المعامل اخذه منك واعطائه الى شخص اخر.

تغيير متعاملي الهواتف المحمولة مع إمكانية الأحتفاظ بالرقم

ان جميع الاشخاص يقومون بربط رقمهم بالبطاقة الذهبية أو البنكية إلخ. و أيضا يستعملونه لفتح حسابات التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني. وفي حالة لم يشحن خطه يقوم ايقافه نهائيا وبيعه من جديد وهذا امر خطير لأنهم باستعمال رقمك يمكنهم الوصول إلى أي شيء مربوط به.

كيفية تغيير متعامل الهاتف النقال مع الاحتفاظ برقمك

يجب على المواطن أن يحصل على بيان تعريف المتعامل “rio”. وهو الرمز الذي يمنحه مزود الهاتف النقال لكل الارقام نشط في شبكاتهم. كما يشترط على ا

لمتعاملين توفير محمولة الارقام. وضمانها بشكل دائم لكل مشتركيها.

احتفاظ المشترك برقمه عند تغيير المتعاملين

وأوضح وزير الاتصالات السلكية واللاسلكية والمواصلات بومزار إبراهيم في تغريدة له على تويتر ، إن هذا النص ‏يهدف إلى تحديد شروط وكيفيات تنفيذ محمولية أرقام الهاتف النقال.مشيرا إلى أن إحتفاظ الزبـون بخطه يعتبر حقًا أساسيًا وضعه القانون 18-04.

كما أعلن أيضا الوزير ابراهيم بومزار عن المصادقة على خدمة محمولية استبدال الـمتعامل النقال ودخود خدمة تغيير متعامل الهاتف النقال حيز التنفيذ حيث بإمكان الـمشترك تغير تغيير المتعامل والإحتفاظ بخط هاتفه النقال.

شاهد أيضا : تحميل تطبيق اتصالات الجزائر الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى